دليل ماليزيا

افضل 29 مدينة سياحية في ماليزيا | عليك زيارتها في 2022

آخر تحديث : 03/06/2022 - 10:51

ماليزيا، دولة مسلمة، تقع في الركن الجنوبي الشرقي من أسيا، تضم هذه الدولة الرائعة 13 إقليما بداخلها، وتمتد على مساحة 329750 كيلو متر مربع.

لدى ماليزيا طبيعة خاص تجعلها فريدة عن باقي الدول الموجودة في أسيا، حيث أن الجمال الذي اختصها الله بها، جعلها تحفة ربانية، مبدعة في تصميمها.

ولم يقتصر الأمر على الجمال الرباني الموجود بها فقط، ولكنها أيضاً دائماً ما تفاجئ الزائرين بكل جديد، فلديها أفخم الهياكل المعمارية، من منتجعات وجسور، ومدن ترفيهية عالمية.

ولقد استطاع هذا أن يلفت الأنظار إليها، وجعل منها دولة سياحية تأتي في القوائم الأولى، الخاصة بالمدن الأكثر جذبًا للسُياح.

وبالتأكيد بالنسبة للسائح العربي، ستكون السياحة في ماليزيا هي الأنسب له، خصوصًا في عام 2022، حتي عن أشهر الدول الأوربية، فطابعها الإسلامي، يجعل هناك مودة وتسامح في التعامل، ويجعلكم تقتضون إجازة سعيدة أمنة تناسب تقاليدكم.

وفي التقرير التالي، سنتعرف على افضل 29 مدينة سياحية في ماليزيا، يمكنكم الاستمتاع بزيارتها في عام 2022.

 

⌈1⌋ مدينة بوتراجايا

مدينة السحر والجمال وانظف مدينة حول العالم

لدى بوتراجايا أهمية كبيرة فيما بين السياح، والماليزيين أنفسهم، حيث تعد هي العاصمة الإدارية التي تم بناؤها حديثاً لتكون بمثابة عاصمة جديدة بدلاً عن كوالالمبور.

صممتها الحكومة لتخف الضغط قليلاً عن مدينة كوالالمبور، وهي اليوم من أهم المدن الجاذبة للسياح، استغرق بناء المدينة حوالى 12 عام، ولكنها بالتأكيد تستحق كل عام أخذته في بناؤها.

حيث خرجت في النهاية بتصميم فريد متطور، يجعلها متميزة عن باقي دول العالم، ستجدون في المدينة العديد من الأماكن البارزة التي تستحق الزيارة.

ففيها ستستمتعون برؤية الجبال والتلال، والبحيرات الرائعة، والملاهي المائية، التي هي موطن للعديد من الأنشطة الممتعة.

والمدينة بأكملها عبارة عن جنه خضراء فشبها الماليزيين أنفسهم بأنها حديقة رائعة فيها ستجدون البيوت والفلل أشبه بمنازل الريف البريطاني.

كما أنها تضم بداخلها العديد من الهياكل المعمارية الحديثة، والتي تمتاز بالتقنية العالية، حتي أعمدة إنارة الشوارع لم تخلي من الإبداع هي أيضاً، فلقد صممت على شكل ثعابين.

لمزيد من المعلومات عن مدينة بوتراجايا

 

⌈2⌋ مدينة كوالالمبور

مدينة ملتقى النهرين

كوالالمبور هي العاصمة التجارية الأن لمدينة ماليزيا، كما أنها أكبر المدن الواقعة فيها، حيث تمتد على مساحة 243 كيلو متر مربع، ولديها جميع المقومات التي تجعلها بارزة في مجال السياحة في ماليزيا.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يخلو أي جدول سياحي لزيارة ماليزيا، من زيارة كوالالمبور فمنها تبدأ المتعة والانتقال إلى العديد من المدن السياحية في ماليزيا.

في هذه المدينة الرائعة ستجدون العديد من المعالم السياحية الذي تتميز بها كوالالمبور ، بداية من الجمال الطبيعي الذي يثبت نفسة فيها وبقوة، متمثلاً في الجبال والمرتفعات الخضراء، والحدائق والمتنزهات التي تمتد على ألاف الكيلومترات.

أما بالنسبة للجمال المعماري فهي بالتأكيد المدينة الأمثل لذلك، حيث ستجدونها موطن لناطحات السحاب العملاقة وأشهرها برجي برتوناس التوأم واحد من أعلى القمم الموجودة في العالم، هناك أيضاً العديد من المجمعات التجارية الفخمة، التي تضم بداخلها العديد من مراكز التسوق العالمية، كما أن الهندسة المعمارية الدينية فيها تتجلي واضحة في المساجد ذات التصميم الفخم.

وإذا أردتم الاطلاع على بعض الشواهد التاريخية فستجدونها هنا أيضاً، حيث أنها موطن للكهوف باتو، التي تضم بداخلها العديد من المعابد الأثرية.

 وللمتاحف أيضاً نصيب كبير داخل كوالالمبور، وفيها ستتعرفون على تاريخ المدينة جيداً.

كما أهتمت الحكومة بتوفير العديد من الأماكن الترفيهية الرائعة داخل المدينة، فستجدون أكواريم عالم البحار، الذى يضم بداخله أحواض مائية كبيرة تحتوي على العديد من الأسماك النادرة والجميلة.

لمزيد من التفاصيل عن مدينة كوالالمبور

 

⌈3⌋ مدينة الصن واي لاجون

المتعة والترفيه في أحضان المياه

هي من أكبر المدن الترفيهية على الإطلاق فيها ستتمكنون من قضاء يوم ممتع للعائلة بأكملها بكل تأكيد، تبعد هذه الملاهي الرائعة عن كوالالمبور حوالى 30 دقيقة بالسيارة.

وتفتح أبوابها للجمهور من الساعة العاشرة صباحاً، وحتي السادسة مساءاً كل يوم، فيها ستجدون العديد من الألعاب المائية الضخمة والممتعة والتي منها الأنابيب المائية التي تمتد علي مسافات طويلة.

تحتوي الملاهي أيضاً على بحيرة صناعية رائعة، تعد الأكبر من نوعها في العالم، بالإضافة إلى شلالات نياجرا التي تعد موطن رائع للاستحمام تحت مياهها المتدلية من الأعلى.

وتقسم الملاهي إلى قسمين، قسم خاص بالألعاب الجافة، يحتوي على العديد من ألعاب المغامرة والإثارة التي تحبس الأنفاس.

وقسم خاص بالألعاب المائية، يقدم المتعة لكل من الأطفال، والكبار على حد سواء مع مجموعة أكثر من رائعة من الألعاب المائية المثيرة للحماسة، لذا لا تفوتوا زيارتهما.  

لمزيد من الصور عن مدينة الصن واي لاجون

 

⌈4⌋ مدينة أي ستي : i - city

رومانسية لا تضاهي على أضواء المصابيح الليلية

مدينة أي سيتي، أو كما تعرف بمدينة الأضواء، نظراً لتغطيتها بالكامل بالمصابيح الملونة، تقع هذه المدينة الرائعة على بعد 30 دقيقة من كوالالمبور.

ولقد تم تزين هذه المدينة الساحرة بالكامل بالأضواء، فوضعت فيها الأشجار الصناعية، وزودت بالمصابيح، حتي المباني والطرقات زودت هي أيضاً بالمصابيح المتنوعة الألوان لتضيف أجواء رومانسية على المكان.

وهناك العديد من المجسمات الرائعة للحيوانات والطيور قد تم وضعها داخل الحدائق، وتم تزينها أيضاً بالأضواء، فكل شيء فيها يلمع في سماء الليل بالعديد من الألوان الرائعة.

المكان هناك مثالي جداً لأخذ العديد من الصور الرائعة، وسط الحدائق والقري التقليدية البسيطة، وتوفر المدينة لزوارها قطار وعجلة دوار رائعة يمكنكم تجربتها والاطلاع على المدينة بأكملها.

كما أن المدينة لديها أيضاً عدد من المطاعم الشهيرة للوجبات السريعة بالإضافة إلى المطاعم المحلية الماليزية.

وبالطبع لن تتمكنوا من رؤية هذا الجمال القابع داخل المدينة سوي في المساء فقط حينما تفتح المدينة أبوابها للجميع.

لمزيد من التفاصيل عن مدينة آي سيتي

 

⌈5⌋ مدينة شاة علم

مدينه الثقافة والفنون

تبعد شاه علم عن المنطقة الغربية من كوالالمبور حوالي 25 كيلو متر، وتمتد على مساحة 232.3 كيلو متر مربع.

هذه المدينة تمتاز بالأناقة والرقي، كما أنها موطن للعديد من المعالم السياحية الرائعة بداية من التحف المعمارية الأنيقة التي تتمثل في مساجدها ذات الهيكلة المعمارية الفريدة من نوعها، مروراً بالمباني الحديثة الفخمة.

تتميز المدينة بثقافتها العالية وستجدها واضحة في العديد من المتاحف الثقافية والفنية التي تنتشر في المدينة.

كما توفر المدينة العديد من الأماكن الترفيهية الرائعة مثل الحدائق المائية، والحدائق النباتية، والمتنزهات الواسعة الضخمة، والعديد من الملاهي، والنوادي الرياضية الرائعة.

ليس هذا فقط، ولكنها تحتوي أيضاً على جميع المرافق الأساسية، والكمالية التي ستسهل على السياح القادمين إليها الإقامة بداخلها.

فستجدون هناك العديد من الفنادق ذات المستوي الفندقي الراقي، والعديد من المقاهي والمطاعم العالمية، بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من المراكز التجارية الفخمة.

شاهد المزيد عن مدينة شاه علم

 

⌈6⌋ مدينة بيتالنج جايا

المدينة النابضة بالحياة

تتميز هذه المدينة بنكهتها التي تتماثل فيها مع العاصمة الماليزية كوالالمبور، ولم يأتي هذا من فراغ، فلقد روعي عند التصميم أن تكون مشابه لكوالالمبور.

تمتد المدينة على مساحة 97.2 كيلو متر مربع، بكثافة سكانية تبلغ 480 ألف نسمة.

لا تقل هذه المدينة عن باقي المدن التي سبقتها فلديها هي أيضاً العديد من المعالم السياحية البارزة، ففيها ستجدون العديد من المعابد التاريخية القديمة، والمتاحف الفنية والثقافية الرائعة.

وهناك أيضاً عدد من النوادي وحدائق الغولف الشاسعة، والحدائق النباتية التي تعد مواطن مثاليه للتمتع بالاسترخاء والتأمل في الطبيعة

كما لديها عدد من البحيرات الجميلة، والملاهي الترفيهية الرائعة.

وتشتهر باحتوائها على عدد كبير من الملاهي الترفيهية الليلية، لذا فهي ممتعة، ونابضة بالحياة دائماً.

 

⌈7⌋ مدينة افاموسا

واحدة من أجمل القرى الترفيهية على الإطلاق

هي قرية ترفيهية من الدرجة الأولي، قد يغفل عنها الكثير من زوار ماليزيا، ولكنها تستحق الاحترام والتقدير بكل تأكيد.

يقع هذا المنتجع الترفيهي الرائع على بعد 30 دقيقة فقط من مدينة كوالالمبور، وهي مناسبة لجميع الأعمار، يمكنكم فيها قضاء يوم جميل وسط الطبيعة، والتعرف على الجمال الذى يكمن بداخلها.

هناك ستجدون العديد من الألعاب الترفيهية الرائع، بالإضافة إلى كم هائل من العروض المميزة التي تقدم على مدار اليوم داخل القرية، ومنها النارية، والحيوانية.

 ستشاهدون أيضا العديد من الحيوانات البرية المختلفة التي تتحرك بحرية تامة داخل الحديقة، بالإضافة إلى عدد كبير أخر من الحيوانات الأليفة، والكائنات البحرية المتنوعة، التي تستخدم لإلقاء العديد من العروض الترفيهية على الزوار.

كما يمكنكم هناك الاستماع بركوب الفيلة، وأخذ الصور التذكارية الرائعة مع أشبال الأسود، والعديد من الأشياء الرائعة الأخرى، لذا فإن الرحلة إلى هناك ممتعة بكل تأكيد للأسرة بأكملها.

لمزيد من العروض العائلية عن مدينة أفاموسا

 

⌈8⌋ مدينة ملاكا  

مدينه من العهد الماضي

ملاكا مدينة غير اعتيادية، ماضيها مؤلم بدرجة كبيرة، حيث دائماً ما كانت مطمع للعديد من الغزاة، تقع المدينة في ولاية ملاكا، تحديداً عند المنطقة الجنوبية الغربية التابعة لشبه جزيرة ملقا.

شهدت المدينة العديد من سنوات الاحتلال من أكثر من دولة مختفة، فلقد أستولي عليها كل من الهولنديين، والبرتغاليين، والبريطانيين، واليابانيين، واستطاعت أن تحصل على استقلالها في عام 1957 م.

والعزاء الوحيد اليوم في كل سنوات الاحتلال هذه التي مرت عليها هي أن كل حقبة احتلالية قد ميزتها بطابع خاص فريد، لتصبح في نهاية المطاف تجمع بين أكثر من طابع واحد.

فهنا ستجدون العديد من اللوحات المعمارية المتنوعة المختلفة في طابعها التي تمتاز به باختلاف الفترة التي بنيت فيها.

ويبدو هذا واضحاً في مبانيها التاريخية القديمة، والقلاع الأتية من الماضي، والمعابد المتنوعة، والشواهد الأثرية الرائعة.

وبالإضافة إلى كل هذا يوجد بداخلها العديد من الشواطئ الرملية الساحرة التي تحتوي على العديد من الأنشطة الشاطئية الممتعة. 

لمزيد عن التفاصيل عن مدينة ملاكا

 

⌈9⌋ مدينة بورت ديكسون

أروع الوجهات الصيفية

هي واحدة من المدن الرائعة وبالأخص في فصل الصيف، حيث أنها موطن للعديد من الشواطئ الجميلة، التي هي الأخرى موطن للكثير من الأنشطة المائية الحماسية.

يمكنكم هناك التمتع بالإقامة في واحدة من العديد من الشاليهات أو الغرف الفندقية الواقعة أمام البحر بشكل مباشر مما سيوفر لكم إقامة مثالية مع إطلالات بانوراميه على الشاطئ، تشاهدون من خلال نوافذها أبدع المشاهد للشروق والغروب من على صفحات المياه.

المكان أيضاً جميل للاستمتاع بالسباحة والتنزه وسط الطبيعة بكافة أرجائها، كما أن هناك العديد من جوالات القوارب التي تأخذكم في نزهة بحرية في قلب البحر.

تستغرق الرحلة من وسط كوالالمبور إلى المدينة حوالى ساعة بالسيارة، كما تستغرق من مطار كوالالمبور الدولي، حوالى نصف ساعة فقط.

 

⌈10⌋ جزيرة لنكاوي

جزيرة فخمة ذات شعبية الكبيرة وسط السياح

هي واحدة من أبرز الجزر الماليزية، لدي هذه الجزيرة العديد من المؤهلات السياحية، التي تجعلها من أفضل وأجمل الجزر الماليزية على الإطلاق.

حجم الجزيرة الكبير الذى يمتد على مساحة 478.5 كيلو متر، جعلها مدينة مستقلة بذاتها تتوافر فيها بنية تحتيه كاملة المرافق والخدمات.

تتجمل الجزيرة بالحدائق الخضراء ذات الطبيعة الساكنة بشكل لا يوصف، كما لديها أيضاً العديد من الشواطئ الخلابة، التي تتزين بخلفيات رائعة من أشجار النخيل، ويمكنكم الاستمتاع بداخلها بالغوص والسباحة والإبحار في القوارب.

وتقدم المدينة للزوار العديد من الأنشطة الترفيهية المثيرة للحماسة، فيمكنكم المشي على جسرها المعلق على ارتفاع عالي في السماء، أو الغوص بين السحاب في تلفريك لنكاوي المخصص لذلك.

وبالنسبة إلى الإقامة فيها تقدم لكم المئات من الفنادق الرائعة، المتباينة المستويات، لكي تناسب الجميع.

وتضم المدينة العديد من المطاعم والمقاهي، المميزة، فضلاً عن وجود عدد كبير من المراكز التجارية المتنوعة.

أقرأ المزيد عن جزيرة لنكاوي

 

⌈11⌋ مدينة كواه

نقطة انطلاقه للكثير من الجزر الخلابة

كواه هي العاصمة الخاصة بالجزيرة الرائعة لنكاوي، وهي تعد النقطة المحورية التي ينطلق منها السياح إلى جزيرة لنكاوى.

بنيت هذه المدينة على شاطئ صناعي طيني، يمكنكم هناك الاستمتاع بقضاء بعض الوقت في المنتجعات الموجودة داخلها.

 كما يمكنكم منها الذهاب إلى العديد من الجزر الصغيرة الأخرى، مثل جزيرة العذراء الحامل.

والمدينة نفسها تعد مقر للعديد من الرحلات البحرية المثيرة التي منها إلى منطقة بولاو وبابار.

 وهناك العديد من الأماكن الرائعة التي تقدم لكم المتعة بكل تأكيد، مثل منتزه الجيوبارك، الذى سيقدم لكم صورة حيه عن الطبيعة الفريدة بما تحتويه من نباتات وحيوانات مذهلة.

ولا تنسوا زيارة أدغال المانجروف الواقعة بالقرب من كواه والتي تعد الرحلة إليها مثيرة بمعني الكلمة.

 

⌈12⌋ جزيرة بينانج

جزيرة ممتعة لجميع الميزانيات

هذه الجزيرة الماليزية الرائعة، تقدم للجميع فرصة للاستمتاع، حيث أنها مناسبة جداً لجميع الميزانيات محدودة كانت أو مرتفعة.

فمهما كانت أحوالكم المادية ستستمتعون هنا بكل تأكيد، لدي المدينة تشكيلة كبيرة من المعالم السياحية البارزة منها، مدينة جورج تاون الأثرية المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي، والتي ستعبر بكم إلى الزمن الماضي عند رؤيتها، حيث الشوارع المرصوفة بالحصي، والأزقة الضيقة، والمنازل، والمتاجر القديمة، وتضم المدينة بداخلها أيضاً العديد من الشواهد التاريخية البريطانية القديمة.

 هناك أيضاً مجموعة شواطئ باتو فرينغي، التي تعد واحدة من أكثر الشواطئ شعبية في ماليزيا، ولديها كميه كبيرة من الأنشطة الرائعة.

كما يمكنكم زيارة جزيرة جيري جاك، وهي واحدة من أروع الجزر جاذبية وسحر على الإطلاق.

ولا تنسوا زيارة جبل بينانج عبر القطار المخصص لذلك، وهناك أيضاً عدد من المعابد التقليدية في المدينة، فضلاً على أن أسواقها الليلية تعد الأروع بلا شك مع تشكيلة كبيرة من المنتجات المتنوعة.

المزيد من الصور عن جزيرة بينانج

 

⌈13⌋ مدينة جورج تاون

مدينة ماليزية بنكهة بريطانية

هي العاصمة التابعة لولاية جزيرة بينانج، تقع عند المنطقة الشمالية الشرقية من الجزيرة، وتمتد جورج تاون على مساحة 121 كيلو متر مربع.

 لعشاق التسوق يمكنهم الاستمتاع بزيارة جورج تاون، نظراً لأنها تشتهر باحتوائها على العديد من المحلات التجارية، العالمية والمحلية.

ومن أشهر المعالم البارزة داخل جورج تاون، هو برج كومتار، الذى يوفر لكم وجهات نظراً ساحرة من على قمته على المنطقة المحيطة به، وجسر بينانج الشهير، والشواطئ الإندونيسية القريبة، في حالة ما إذا كان الجو صافياً.

وما زالت المدينة تحتفظ حتي يومنا الحالي برونقها القديم الذى عرفته في فترة حكم الاستعمار البريطاني لها، ويتضح ذلك بشكل كبير في هياكلها المعمارية التي تختلف عن الطابع الإسلامي التي تمتاز به الهياكل المعمارية الموجودة في  ماليزيا عموماً.

 

⌈14⌋ مرتفعات كاميرون هايلاند

رحلة إلى المرتفعات والمزارع الخضراء

هذه المرتفعات الرائعة موطن للعديد من المزارع المتنوعة، التي تمتد مساحتها على 712 كيلو متر مربع، تقع المرتفعات عند المنطقة الشمالية الغربية التابعة لولاية باهانج.

وما يميزها ارتفاعها عن مستوي سطح البحر بحوالى أكثر من 1500 متر، مما يجعلها دائماً مليئة بالهواء المنعش النقي.

المنطقة هناك تمتاز بتربتها الخصبة التي تجعلها موطن للعديد من الحقول والمزارع.

فتحتوي على مزارع الشاي، ومزارع الفراولة، ومناحل للعسل، ومزارع الصبار، بالإضافة إلى شلالات باريت وروبنسون، والعديد من الأماكن الرائعة، التي تخبئ الكثير من المتعة للزوار.

لمزيد من الوجهات السياحية عن مرتفعات كاميرون هايلاند

 

⌈15⌋ مرتفعات جنتنج هايلاند

مدينة فوق السحاب

تختلف هذه المرتفعات عن المرتفعات التي سبقتها حيث أنها أشبه بالمنتجع الترفيهي المتكامل، لدي هذه المرتفعات، مدينه ملاهي خارجية، وأخرى داخلية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي المميزة.

المكان هناك مثالي جداً للهروب من حر المدينة في فصل الصيف، ودائماً ما تشهد ازدحاماً في فصل العطلات والإجازات الرسمية، لذا يمكنكم اختيار أيام أخرى من الأسبوع للذهاب إلى هناك.

في الملاهي ستجدون العديد من الألعاب المائية الرائعة، كالزحلقات، والأنابيب المائية، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الأخرى المثيرة للحماسة، مثل سباق السيارات، وقطار الموت، ولعبة الصاروخ، وبيت الأشباح، وغيرها من الألعاب الرائعة.  

كما يمكنكم الاستمتاع بتجربة زيارة بيت الثلج، والسينمات الرائعة.

ويمكنكم الذهاب إلى هذه المرتفعات عن طريق التلفريك المخصص هناك لذلك، وتفتح الملاهي للزوار أبوابها من الساعة العاشرة صباحاً وحتي الساعة السابعة مساءاً.

لمزيد من المعلومات عن مرتفعات جنتنج هايلاند 

 

⌈16⌋ المدينة الفرنسية

مدينة ماليزية بطعم فرنسي

كلنا بلا استثناء نعشق فرنسا، هذه المدينة الساحرة التي دائماً ما تتغني أرجائها بالرومانسية والحب، حيث الورود الملونة التي يفوح منها أروع العطور، والمساحات الخضراء الشاسعة، والهياكل المعمارية، التي تظهر للمارة كأنها لوحات فنية ترقد على جانبي الشارع لتعرض ألمع التصاميم لألمع المهندسين المعمارين

هنا في ماليزيا ستجد النسخة الثانية من فرنسا، وتحديداً في بهانج، وهي واحدة من الولايات الماليزية الرائعة.

 صممت هذه المدينة الفرنسية الماليزية، لتكون نسخة مصغرة عن فرنسا، فيها ستجدون المنازل الملونة، والشوارع المفعمة بالحب، والمطاعم الجميلة، حتي الأشجار، والنباتات قد تم تهيئتها لتكون مماثلاً تماماً للأجواء المحلية الفرنسية.

تضم المدينة أيضاً قلعة مطابقة تماماً للقلعة الفرنسية التي تقع على تلال الألزاس، وتم تصميميها تماماً كأنها أتيه من العصور الوسطي، تماماً كمثيلتها التي في فرنسا.

لمزيد من المعلومات عن المدينة الفرنسية في ماليزيا

 

⌈17⌋ مدينة ايبوة

جنة أرضية في الأراضي الماليزية

تمتد مدينة ايبوة الرائعة هذه على مساحة 643 كيلو متر مربع، وفي كل ركن من هذه المساحة لم تترك الطبيعة منها جزءً واحداً، إلا وقد طبعت فيه لوحة فنية طبيعية بارزة، تقشعر لها أبدان الناظرين عند رؤيتها.

يمكنكم الوصول إليها من مطار السلطان أزلان  شاه، تجمع المدينة بداخلها الجمال الطبيعي المقترن مع الشواهد التاريخية، المزين من جوانبه بالعديد من المرافق الحديثة المتطورة.

فكل ركن فيها يتغنى بجمال خاص به، ستجدون هناك الكهوف الجيرية، التي يرجع عهدها إلى ما قبل نشأه الخليقة على وجه الأرض، والبحار الرائعة، التي تتزين قيعانها بالكائنات البحرية الملونة المبدعة التصميم من الخالق عز وجل، كما تتزين ضفافها بالتلال الخضراء المرتفعة في الهواء الطلق.

المكان هناك يستحق الزيارة بكل تأكيد وبالأخص، إذا كنتم من عشاق الطبيعة، ومناظرها البديعة.

لمزيد من التفاصيل عن مدينة ايبوه

 

⌈18⌋ بوكيت ميرا

يوم عائلي لا ينسي

هو من المنتجعات المميزة التي تناسب العائلة بأكملها، وفيه سيجدون الأطفال كل ما يبحثون عنه من متعة، وترفيه.

وبالرغم من أن بوكيت ميرا يبعد عن مدينة كوالالمبور حوالي ثلاث ساعات، ولكن طول المدة يهون أمام المتعة التي ستكون بانتظاركم.

ستجدون بالقرب من بوكيت ميرا، على جزيرة جميلة، يمكنكم الوصول إليها في رحلة تستغرق عشرة دقائق فقط، أغرب أنواع القردة على الإطلاق، وهي قردة تشابه في تصرفاتها تماماً شكل البشر، من حيث المشية، وطريقة تناول الطعام وغيرها.

أنها من أروع المشاهد التي يمكن أن تروها لهذا الحيوان الرائع في حياته الطبيعية.

ولا تنسوا زيارة منتزه إيكو، الذي يضم بداخله العديد من الطيور والحيوانات والزواحف الرائعة، كالأفاعي، والببغاوات.

والمنتجع نفسة لدية العديد من الألعاب المائية الرائعة، التي يطير الأطفال فرحاً عند رؤيتها، ويستبقون بعضهم البعض للنزول إلى المياه.

 

⌈19⌋ جزيرة جوهور بهرو

جمال طبيعي لا مثيل له

تحتل الجزيرة المركز الثاني، كونها من أكبر الجزر الواقعة في ماليزيا، بمساحة تقدر بحوالي 220 كيلو متر، فيها ستجدون العديد من المعالم السياحية التي ترحب بكم عند القدوم.

فالمدينة موطن للعديد من الأماكن الرائعة، كالمتاحف، والمطاعم ذات الهيئة الحديثة، والفنادق ذات المستوي الفندقي العالي.

كما أن الطبيعة فيها لم تتركها خالية، فزينتها بالشواطئ النقية، التي يمكنكم بداخلها الاستمتاع بالأنشطة المائية، كركوب الأمواج، والمراكب الشراعية، والغوص، والسباحة في المياه.

ويمكنكم من على هذه الجزيرة الرائعة الانطلاق لزيارة العديد من الجزر الأخرى التي تتشابه معها في الجمال.

 ومن أشهرها جزيرة روار، الواقعة بالقرب منها، والتي تعد موطن رائع للغوص، نظراً لاحتوائها على العديد من الشعاب الملونة.

 فضلاً عن جزيرة بيمانجيل، التي تضم شاطئ كرستالي نقي، والعديد من الطيور الجميلة.

 لمزيد من الاماكن السياحية والمعلومات في جزيرة جوهور بهرو

 

⌈20⌋ جزيرة تيومان

جزيرة أسطورية تأتي من القصص الخيالية

الجزر في ماليزيا كلها جميلة بلا استثناء، ولكن جزيرة تيومان فريدة إلى حد ما، تمتد هذه الجزيرة ذات المياه الفيروزية النقية على مساحة 136 كيلو متر مربع.

عندما تدوسها أقدامكم ستشعرون أنكم قد عبرتم إلى جزر الخيال، التي طالما تصورتها في أذهانكم عندما كانت تقرأون قصص الأطفال، حيث المكان حقاً خيالي بدرجة كبيرة.

وحتي من درجة جمالها الخيالي، عرفت في القصص الأسطورية الماليزية، على أنها الجزيرة التي عاشت فيها أميرة قصه التنين الأسطورية.

المياه هناك نقية ودافئة، يأتي إليها عشاق الغوص للاستمتاع بما تحتويه من كائنات بحرية، وشعاب مرجانية ملونة.

تبعد الجزيرة عن ولاية بهانج، حوالى 56 كيلو متر، ويتزين قلبها بالحيوانات والطيور، والفراشات، كما أنها موطن للعد من الجبال المرتفعة التي يستخدمها محبين المغامرة في ممارسة رياضة تسلق الجبال.

للمعلومات اكثر عن جزيرة تيومان

 

⌈21⌋ كوتا كينابالو

تجمع فيما بين سحر الطبيعة والحداثة والرقي

هي العاصمة التابعة للإقليم الماليزي، صباح، تفترش مساحة 351 كيلو متر مربع، ما ميزها هو وقوع ضفافها على المنطقة الساحلية الشمالية الغربية من الجزيرة الماليزية بونيور.

تضم المدينة عدد من الشواطئ الجميلة التي تعد أماكن مثالية لكل من يبحث عن يوم أسري وسط الطبيعة، أو يوم رومانسي.

كما تضم المنطقة هناك العديد من الغابات الخضراء، التي تقدم لكم فرصة التنزه وسط الطبيعة والتأمل في كل شبر منها.

ولديها أيضاً جبل كينابالو، الذى يعشقه محبي تسلق الجبال ويأتوا إليه خصيصاً كل عام لتسلقه، ويتمتعون برؤية المناظر البانورامية على المدينة بأكملها من الأعلى حيث أن سطح الجبل هو أعلى ارتفاع موجود في المدينة.

وبالنسبة للبنية التحتية الخاصة بكوتا كينابالو، فهي جيدة جداً، ولديها العديد من المنتجعات السياحية الراقية، والمطاعم الحديثة، وعدد رائع من ملاعب الجولف.

أقراء المزيد عن كوتا كينابالو

 

⌈22⌋ مدينة كوالا ترينجانو

من المراكز المعمارية والاقتصادية الهامة في ماليزيا

تجمع هذه المدينة العديد من الأشياء الجميلة معاً، فستجدون فيها الطبيعة المتجسدة في الغابات الاستوائية، والشواطئ النقية، والحدائق المتنوعة، والتلال الخضراء،  بجانب المعالم المعمارية المتمثلة، في المساجد ذات التصاميم الهندسية الحديثة، ومن أشهرها مسجد الكريستال الفريد من نوعه، بالإضافة إلى القصور، والمتاحف، والأسواق التجارية المتكاملة.

كما أن الساحل هناك يعد موطن انطلاق للعديد من الجزر المميزة الواقعة بالقرب من المدينة، والتي يمكنكم فيها التمتع بالغوص، والسباحة، والاستلقاء على الشاطئ، وأخذ حمام شمسي دافئ. 

  تمتد هذه المدينة على مسافة 605 كيلو متر مربع، وتعد من أهم المراكز الاقتصادية التي تعرفها ماليزيا.

ما يميز المدينة هو الطابع العربي التي تتزين به، والسكان المحليين الودودون بدرجة كبيرة، ودائماً مرحبين بالسياح، لذا لن تشعروا فيها بالغربة.

لمزيد من العروض السياحية عن مدينة كوالا تريناجو 

 

⌈23⌋ مدينة كوتا بهارو

مدينة المساجد

هي واحدة من المراكز الاقتصادية الهامة داخل ماليزيا، حيث أنها دائماً ما كانت موطن رائع للعديد من الفعاليات الرياضية الشهيرة التي تشهدها المدينة.

تقع المدينة في الشرق من ماليزيا، على بعد أمتار قليلة من الحدود التايلندية، وهي واحدة من العديد من المدن الرائعة الموجودة في ماليزيا.

وتعد كوتا بهارو، العاصمة التابعة للولاية الماليزية كلنتن، فيها ستجدون الطابع الإسلامي واضح بشكل كبير في كافة أرجائها، لذا فأنكم لن تشعرون فيها أنكم في مدينة غريبة عنكم، حيث المساجد فيها منتشرة بكثرة في كل مكان.

المدينة متطورة بدرجة كبيرة، ولديها العديد من الأسواق الرائعة التي تقدم لكل المهوسين بالتسوق العديد من المستلزمات التي يحتاجونها، وبأسعار تنافسية مميزة.

لدي المدينة أيضاً المسارح، التي تدل على مدي ارتفاع ثقافة شعبها وتطوره.

وبالنسبة للطبيعة فقد تركت فيها الكهوف، والحدائق، والشلالات الساحرة، التي تعد أماكن رائعة للاستمتاع برحلة صباحية مثالية مع العائلة.

 

⌈24⌋ مدينة كوانتان

وجه شاطئية وتاريخية مميزة

في فصل الصيف سيكون زيارة مدينة كونتان مثالي بكل تأكيد، حيث العديد من الشواطئ المتمركزة هناك والتي تقدم لزوارها كمية كبيرة من الأنشطة الترفيهية.

تقع المدينة على ضفاف نهو كوانتان، في الجهة المقابل للمنطقة الجنوبية من بحر الصين، تشتهر المدينة باحتوائها على العديد من المراكز التجارية التي تضم بداخلها الكثير من الماركات العالمية، وفيها سيجد المتسوقين كافة مستلزماتهم.

ما يميز المدينة حقاً هو جمعها بين التاريخ القديم، والتطور الحديث، فتجد فيها قسمين، كل قسم مختص بعرض أشياء يتميز بها عن القسم الأخر.

فالقسم الأول يعرض العديد من المعالم التاريخية والأثرية، التي هي في الأساس المصدر الرئيسي الذى يلفت الأنظار إلى المدينة.

والقسم الثاني هو القسم الحديث، الذى يواكب التطور الموجود في ماليزيا، ستجدون هناك العديد من المرافق الخدمية المتطورة، كالفنادق الماليزية الحديثة، والمطاعم، ومراكز التسوق، والملاهي، وغيرها من الأشياء الرائع.

وأشهر المزارات السياحية داخل كوانتان، الملاهي المائية الضخمة، والكهوف القديمة، والشلالات الجميلة.

لمزيد من المعلمومات عن مدينة كوانتان

 

⌈25⌋ جزر برهنتيان

رحله شهر عسل رومانسية بشكل خيالي

تعد جزر برهنتيان وجه مثالية رومانسية للأزواج الجدد، كما أنها وجهه عائلية ممتعة في فصل الصيف، الجزر تنقسم إلى جزرتين هما كيسيل، وبيسار.

وبالرغم من أن مسمياتهم مختلفة إلا أن الجمال القابع فيهم واحد، حيث أنهما يتزينان بالعديد من الأشجار الخضراء، التي تعد المسافات فيما بينهم مكان مميز للاستمتاع بالتنزه وسط الطبيعة، والتأمل في محتوياتها الأسرة للنفس.

 كما أن شواطئها التي تعد مصدر الجذب الرئيسي هناك تمتاز بالرمال الناعمة البيضاء، ذات المياه الشفافة التي تخبئ في باطنها العديد من ألوان الحياة المائية، تعد من أروع وأجمل الكائنات البحرية على وجه الإطلاق، كما تضم أندر أنواع الشعاب المرجانية الموجودة في العالم،

وتحتوي الشواطئ على خلفيات رائعة من التلال الخضراء، فالشواطئ هناك حقاً لا تضاهي أي شواطئ في العالم، حيث بيئتها نقية ونظيفة بدرجة كبيرة، لم تصاب بأي تلوث.

و لا تنسوا رؤية منظر غروب الشمس، من على صفحات شواطئ الجزيرة، هي حقاً واحدة من أجمل مناظر الغروب الموجودة في العالم.

وبالنسبة للبنية التحتية للجزيرة، فيتوافر فيها عدد لا بأس به من الفنادق الجيدة، والعديد من المطاعم المحلية المميزة.

 

⌈26⌋ جزيرة ريدانج

تمتع بقضاء صيف لا ينسي

الأماكن الطبيعية الساحرة في ماليزيا عديدة، وجزيرة ريدانج واحدة منها، تقع الجزيرة في الشرق من الساحل الماليزي.

الجزيرة توفر عدد من المنتجعات الشاطئية الرائعة التي يمكنكم الاستمتاع بالإقامة فيها، والحصول ليلاً ونهاراً على إطلالات رائعة من البحر.

ولدي جزيرة ريدانج مطار صغيرة، يمكنكم من الذهاب إليها من مطار كوالالمبور مباشرة، وإذا كانت لا يستهويكم التنقل في الطائرات، يمكنكم الانتقال إليها عبر البحر عن طريق القوارب المخصصة لذلك، من ميرانج، وستكافئون بالعديد من الإطلالات الرائعة للطبيعة من قلب البحر.

 الشواطئ هناك جميلة ورمالها ناعمة، والمياه صافية بدرجة كبيرة تجعلكم ترون العديد من الكائنات البحرية الجميلة، وهي تسبح تحت صفحات المياه.

وفي الجزيرة العديد من الأنشطة المائية المتاحة هناك، كالسباحة والغوص، والإبحار في القوارب.

 

⌈27⌋ جزيرة سرواك

طبيعة نائية وهدوء ساكن بشكل ساحر

الجزيرة هناك تكاد تكون غير مكتشفة بعد لذا ستجدون المعالم الطبيعية في أنقي حله لها، لديها شواطئ نقية بشكل كبير، وغابات استوائية ضخمة تضم في قلبها العديد من حيوانات القردة التي تتخذها موطن لها، ويمكنكم رؤيتها في العديد من رحلات الاستكشاف التي تنظم إلى داخل الغابة.

تحتوى الجزيرة على عدد من المنتجعات التي تقدم لكم إقامة رائعة، ولديها متحف يدعي متحف القطط فيه ستدخلون عالم هذا الكائن الأليف الذى يسكن العالم منذ ملايين السنين، وستفهمون كيف تترجمون سلوكه وتصرفاته.

كما أن عاصمة الجزيرة كوتشنج، مليئة بالعديد من المجسمات والتماثيل التي تتخذ شكل القطط في وضعيات مختلفة.

تحتوي الجزيرة أيضاً على كهف يدعي مولو، يمتاز هذا الكهف بحجمة الكبير الضخم، وهو ليس مظلم على عكس المعتاد عليه في الكهوف، ولكنه مضيئ للزوار، عن طريق فجوة ضخمة موجودة فيه ترسل أشعة الشمس بداخله، لذا سيمكنكم التمتع به، كما ستري العديد من النباتات الخضراء بداخله، والتي نبتت بفعل التشققات الموجودة في سقف الكهف والتي سمحت بدخول الماء إليه، لتنبت على أثرة النباتات بالداخل.

ويمكنكم زيارة القرية التراثية الموجودة هناك، والتي بنيت لتحاكي القري القديمة، وفيها ستتعرفون على تاريخ القري التي سكنت المدينة بالكامل.

لمزيد من التفاصيل عن جزيرة سرواك

 

⌈28⌋ جزيرة بانكور

رحلة إلى عالم نقي بعيداً عن العوادم الملوثة

تقع جزيرة بانكور عند مضيق ملقا، ولقد عرفت الجزيرة منذ العديد من السنوات الماضية نظراً لأنها كانت موطناً للقراصنة، والتجار العابرين من المضيق.

تمتد الجزيرة على مساحة 18 كيلو متر مربع، وبالرغم من أن مساحة الجزيرة تعد صغيرة بشكل كبير، إلا أنها لديها الكثير من الأنشطة الممتعة التي تقدمها للزوار.

الجزيرة تعتبر منتجع سياحي عالمي، لابد لكم وأن تجربون زيارته لأنه ممتع بدرجة كبيرة، حيث يقدم لكم عدد كبير من الشواطئ، التي تعد مثاليه لقضاء يوم صيفي مميز بكل تأكيد.

أجواء الجزيرة نقية جداً، حيث أنه لا مكان هنا للسيارات وعوادمها، والتنقل الوحيد داخلها سيكون أما سيراً على الأقدام، أو باستخدام الدراجات، أليس هذا ممتع حقاً.

ولكن لا يقتصر الأمر على ذلك فقط، فهي أيضاً مقر للعديد من الكائنات البريه المتنوعة، كالزواحف والبرمائيات.

وتوفر الجزيرة أماكن إقامة جيدة، في عدد من الفنادق الماليزية التي تضمنها.

أقرا تفاصيل اكثر عن جزيرة بانكور

 

⌈29⌋ ولاية باهانج

رحلة إلى المرتفعات

تقع في الشرق من ماليزيا، هذه الولاية تمتاز بالمرتفعات الباردة، لذا ننصحكم قبل الذهاب إليها بضرورة جلب ملابس ثقيلة معكم لأنكم حقاً ستبردون هناك.

تبعد الولاية حوالي ساعة واحدة فقط عن عاصمة ماليزيا كوالالمبور، وتستحق المسافة المقطوعة من أجلها.

حيث تنتشر بالولاية الحدائق والمتنزهات بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى العديد من الشواطئ النقية الجميلة، التي تشتهر باحتوائها على كمية كبيرة من الشعاب المرجانية، وبالطبع يجعلها ذلك منطقة مثالية للغوص.

وأشهر المعالم البارزة فيها هي مرتفعات، الجنتنج هايلاند، وهي عبارة عن ملاهي رائعة تحتوي على كم هائل من الألعاب المثيرة.

وبالقرب منها ستجدون العديد من الجزر البكر، والتي توفر لكم إمكانية التمتع بقضاء يوم في الطبيعة، ومن ثم العودة للولاية مرة أخرى

 كما تضم الولاية واحد من أكبر الشلالات الواقعة في ماليزيا، وهو محاط بالعديد من المناطق الطبيعية الساحرة.


في نهاية حديثنا عن افضل 29 مدينة سياحية في ماليزيا، نحب أن نعلمكم أن كل ما سبق من مدن ساحرة بجاملها، لا يأتي نقطة في بحر من الأماكن الرائعة التي تتزين بها ماليزيا، لذا فأن رحلة واحدة إليها لا تكفي لإدراك الجمال الواقع فيها، ولكن يحتاج الأمر إلى العديد من الرحلات، وفي كل مرة ستجدون ما يبهركم فيها من جديد. 


 

 

♠ أقرا المزيد عن :

السياحة في ماليزيا

مدن ماليزيا السياحية

دليل ماليزيا السياحي

فنادق ماليزيا

اماكن سياحية في ماليزيا

صور عن ماليزيا


 

مصادر خارجية

ويكيبيديا - الفيس بوك - تويتر - يوتيوب - جوجل بلس - تمبلر  - ليكندان - بلوجر


 


تقييمات الاعضاء

تقييمات الأعضاء
( عدد التقييمات 1 )

التعليقات ( 0

  • لا توجد تعليقات حتى الان

انشر تعليق

لتعليق قم بتسجيل دخول او انشاء حساب جديد

هل نسيت كلمة السر ؟