مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

رحلتنا اليوم ستأخذنا إلى واحدة من أبرز المدن جمالاً وتألقاً، في مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا، وهي تعد من أكثر المدن التي تتمتع بشعبية كبيرة داخل ماليزيا،

يأتي إلى المدينة كل عام العديد من الأفواج السياحية، حيث أنها لديها جميع المرافق الخدمية التي تجعلها من المدن السياحية البارزة في ماليزيا.

ويرجع تاريخ تأسيس المدينة إلى 11 من أغسطس في عام 1786 م، وتمتاز بالعديد من المعالم الفائقة الجمال، حيث أنها تضم العديد من المساحات الخضراء والحدائق الرائعة التي تعد أماكن مثالية للاستمتاع بالتنزه وممارسة رياضة المشي سيراً على الأقدام.

مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

كما تضم المدينة أيضاً تشكيلة من الأماكن السياحية الرائعة والهياكل المعمارية الفخمة، ولديها العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة والممتعة، التي توفر للزوار جدول سياحي ممتلئ طوال فترة الرحلة بداخلها.

وفي هذا التقرير سنتناول معكم كافة التفاصيل الخاصة بمدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا، وما هي أهم الأماكن التي يمكنكم الاستمتاع بزيارتها هناك.

 

الموقع الجغرافي الخاص في مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

تقع جورج تاون في المنطقة الشمالية الشرقية الخاصة  من جزيرة بينانج، وهي تعد العاصمة التابعة للولاية الماليزية بينانج.

والمدينة ما زالت تحتفظ بالطابع البريطاني الذى تركة فيها الاستعمار بعكس المدن الماليزية الأخرى التي يكسوها الطابع الإسلامي.

كما أن المدينة تقدم لكم تشكيلة من الفنادق الراقية المستوي ولكنها متباينة من حيث الأسعار حتي تناسب جميع الميزانيات سواء أكانت عالية، أو ضيقة أو محدودة ومن أشهرها، فندق الشيراتون الحاصل على خمس نجوم، والذي يبلغ سعر الليلة الواحدة فيه 190 رنجت ماليزي فقط بالرغم من أن الإقامة فيه شاملة وجبتين إفطار.

 

تاريخ مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

تمتد مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا على مساحة 121 كيلو متر مربع، ولقد تم تأسيسها في عام 1786 م. ولم تكن المدينة عند بدايتها تابعة لحكم الدولة الماليزية ولكن الجزيرة كانت تحت عهدت البريطانيين.

حيث يذكر التاريخ أن الجزيرة بأكملها تم تسليمها من قبل سلطان ولاية قدح في هذا الزمان، إلى قبطان بريطاني يدعي فرانسيس لايت، مقابل مبلغ من النقود دفعة له القبطان.

ولقد أطلق القبطان اسم جورج على الجزيرة نسبة للملك البريطاني أنا ذاك الذي كان يدعي جورج الثالث. وظلت هكذا إلى أن استطاعت أن تتحر من يد البريطانيين وترجع إلى عهدة الدولة الماليزية مرة أخري.

وبسبب قدم تاريخ نشأة المدينة تم اختيارها في عام 2008 م، من قبل منظمة اليونسكو العالمية في قائمتها الخاصة بمواقع التراث العالمي، كواحدة من أقدم المدن الموجودة في العالم.

 

محتويات مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

بالإضافة إلى الفنادق الماليزية المتباينة الأسعار التي تتضمنها المدينة، لديها أيضاً تشكيلة كبيرة من المحلات التجارية المتنوعة، وجميع محلاتها تتكون من طابقين أو ثلاثة.

وتقدم لزوارها العديد من المستلزمات العالمية الرائعة، لذا فهي تعد مكان مثالي لمحبي التسوق حيث سيجدون هناك كافة المستلزمات التي يريدونها.

وبالإضافة إلى المحلات التجارية التي تشتهر بها المدينة تحتوى أيضاً على عدد من المقاهي والمطاعم الراقية التي تعد موطن رائع للتعرف على المطبخ الأسيوي اللذيذ، الذي يشتهر بتقديمة للعديد من المأكولات الصحية والشهية في ذات الوقت.

وهناك أيضاً ستجدون عدد من المعالم السياحية المميزة والتي منها:-

برج كومتار

مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

يعد البرج من أهم المعالم السياحة البارزة الموجودة في مدينة جورج تاون، حيث يتوافد علية الألاف بصفة دورية.

 يحتل البرج المركز الأول كونه أعلى قمة موجودة على جزيرة بينانج ويحتل المركز السادس كونه أعلى قمة موجودة في ماليزيا بوجه عام.

ويتزين البرج باللون الأبيض الناصع ويتخذ الشكل الأسطواني، ويتكون من 65 طابق، وفيه يمكنكم التمتع بالتسوق في العديد من المحلات التجارية الرائعة التي يتضمنها البرج.

وهناك فرصة للاطلاع على جزيرة بينانج بأكملها من أعلى البرج، حيث مسموح للصعود لأعلى مقابل رنجت ماليزي فقط، وتوفر القمة لكم مجموعة من أروع الإطلالات البانورامية، على جزيرة بأكملها وجسر بينانج الشهير، وعدد من الشواطئ الإندونيسية الرائعة، ولكن الأمر كلة يعتمد على حالة الطقس الجوية، لذا فننصحكم باختيار زيارته عندما يكون الجو صافي، لتتمكنوا من رؤية كل المعالم السابق ذكرها بوضوح.

كما يحتوى البرج على مطعم يقدم للزوار مجموعة من الأطعمة اللذيذة الحلال، ويضم البرج أيضاً مجموعة من محلات بيع الهدايا التذكارية الرائعة، التي يمكنكم انتقاء هدايا جميلة منها.

مرفأ الفيري

مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا

تضم المدينة مرفأ بحري جميل يدعي مرفأ الفيري، يوفر هذا المرفأ مجموعة من القوارب الرائعة التي يمكنكم الاستمتاع بداخلها بجولة بحرية جميلة، كما يقدم المرفأ القوارب كوسيلة موصلات رائعة تقوم بنقل الركاب من مدينة جورج تاون إلى مدينة لنكاوي وإلى شاطئ الإندونيسية.

هكذا انتهت رحلتنا السياحية الرائعة داخل  مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج ماليزيا، وما زال هناك المزيد من الرحلات الممتعة قادمة في التقارير التالي، لذا فانتظرونا.


تقييمات الاعضاء

تقييمات الأعضاء

التعليقات ( 0

  • لا توجد تعليقات حتى الان

انشر تعليق

لتعليق قم بتسجيل دخول او انشاء حساب جديد

هل نسيت كلمة السر ؟