سنغافورة فلاير سنغافورة, العجلة الدوارة في سنغافورة

سنغافورة فلاير سنغافورة, العجلة الدوارة في سنغافورة

على ارتفاع 165 متر تجد سنغافورة فلاير أو العجلة الدوارة وهي تُعد واحدة من أكبر عجلة المراقبة العملاقة في العالم وأيضا واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في آسيا عامة وسنغافورة خاصة.

سنغافورة فلاير سنغافورة, العجلة الدوارة في سنغافورة

وكما عودناكم في موقع شواطئ للسياحة والسفر على المغامرة فإن مغامرة اليوم ستكون على أرتفاع يصل إلي عنان السماء فهيا بنا نحلق معاً عبر سطور هذا المقال ..

كما ندعوكم للإطلاع على المزيد من المقالات لـ افضل الاماكن السياحية في سنغافورة

 

من هي سنغافورة فلاير ؟

سنغافورة فلاير سنغافورة, العجلة الدوارة في سنغافورة

سنغافورة فلاير سنغافورة, العجلة الدوارة في سنغافورة

تم تصميم وتصوير سنغافورة فلاير من قبل الدكتور كيشو كوروكاوا والمهندسين المعماريين دب. وقد أقيمت مراسم افتتاحها في سبتمبر 2005، وتم إطلاقها في عام 2008 للجمهور. وهي تعد أكثر من مجرد وجهة نظر، ولكنها بانوراما تلتقط أفق مارينا باي مع لمحة عن ماليزيا وإندونيسيا المجاورة.

مع معايير عالية من الخدمة، وفريق متخصص في ستراكو الترفيه المحدودة الذي يلتزم  بتزويد الزوار بتجربة فريدة لا مثيل لها.

 

ماذا عن التصميم !

سنغافورة فلاير سنغافورة, العجلة الدوارة في سنغافورة

مفاهيم التصميم مستوحاة من الرموز الوطنية مثل برج ايفل وعين لندن، وإن ستغافورة فلاير تحتوي على مبنى محطة الذي يعمل كمنطقة تحميل الركاب، فضلا عن توفير مرافق التجزئة والترفيه مثل التسوق والمطاعم والعافية ومراكز الاسبا الشخصية.

وتشمل أيضا على حديقة الغابات المطيرة وصلات نقل قوية لان المهندس المعماري الياباني كيشو كوروكاوا و دب أرتشيتكتس  طورا مفاهيم مبنى المحطة بينما قامت شركة التصميم العالمية أروب بقيادة تصميم هيكل العجلة

كما أن الدكتور كيشو كوروكاوا يشتهر بمفاهيمه المعمارية الرائعة، في دمج ثقافات أخرى في تصاميمه و اختياره من الميزات الجمالية تؤكد البساطة والوئام.

وتشتهر شركة "أروب" المتخصصة في مجال التصميمات متعددة التخصصات بأنها ذات تصميمات عصرية حديثة مرموقة، مثل "عش الطيور" و "المكعب المائي" في بكين، ومنتجع مارينا باي ساندز المتكامل في سنغافورة.

و تأسست أروب في عام 1968، بناء على المعرفة المكتسبة خلال تصميم العين لندن لتطوير هيكل عجلة خفيفة الوزن وشبه شفافة تقريبا لسنغافورة فلاير. وبفضل تصميمها الأكثر كفاءة وابتكارا، تفوق سنغافورة فلاير عين لندن بمقدار 30 متر وهي أيضا أخف وزنا وأقل حجما من سابقتها.

 

الصعود والطيران.

سنغافورة فلاير سنغافورة, العجلة الدوارة في سنغافورة

الصعود إلى سنغافورة فلاير يكون على متن الكبسولة، يمكنك المشي على مستوى الأرض في كبسولة عبر منصة مخصصة لذلك وستجد هناك اثنين من الأبواب متزامنة ومنصات اثنين على كل جانب مما يجعل من السهل لكبار السن وأولئك الذين في الكراسي المتحركة للحصول على تجربة رائعة لا مثيل لها.

 أما عن الدوران: فإن كل دوران حوالي 30 دقيقة.

وعن التناوب السلس: فقد تم تصميم سنغافورة فلاير وبنيت لتدوير بسلاسة تحت ظروف الرياح المختلفة على ارتفاعات عالية - بفضل هندسة الرياح الدقيقة.

عرض راديوس: وأنت على متن سنغافورة فلاير، يمكنك ان ترى ما يصل الى 45 كيلومترا بعيدا من طول مدينة جزيرتنا. من سنغافورة فلاير عليك أن تكون قادرا على رؤية مطار تشانجي، وجزيرة سنتوسا، وحتى أجزاء من ماليزيا وإندونيسيا.

إن سنغافورة فلاير عجلة مراقبة عملاقة بطول 165 مترا تجلس على منصة تجارية مكونة من ثلاثة طوابق بمساحة مساحة 82.000 قدم مربع وأتريوم مركزي مع غابات مطيرة آسيوية وخصائص مائية، بالاضافة إلي المسرح اليوناني في الهواء الطلق للعروض الحية والأحداث مما يجعل سنغافورة فلاير وجهة يجب زيارتها أثناء زيارتك لسنغافورة.

في الختام إن ندعوكم للهبوط من أعلي السماء لأن مقال اليوم إنتهي ونعدكم بتحليق آخر في مكان أكثر متعة وإثارة وتشويق في موقعكم الذي يتشرف بزيارتكم وخدمتكم موقع شواطئ للسياحة والسفر.

 


تقييمات الاعضاء

تقييمات الأعضاء

التعليقات ( 0

  • لا توجد تعليقات حتى الان

انشر تعليق

لتعليق قم بتسجيل دخول او انشاء حساب جديد

هل نسيت كلمة السر ؟