بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور ماليزيا

 

بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور, أماكن سياحية في كوالالمبور, أهم الأماكن السياحية في ماليزيا

 

هناك العديد من الأماكن السياحية بالعالم التي يمكن أن تفكِّر في زيارتها، والتمتُّع بمعالمها السياحية الجذَّابة، وأثناء بحثك عن المكان المناسب لك سوف تجد مكانًا أقل ما يقال عنه إنه رائع، وهذا المكان هو بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور بماليزيا، والتي تُعرف بحديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور.

 

♠ تعرَّف على حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور

 حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور ماليزيا

يرجع تاريخ حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور إلى عقود كثيرة من الزمان، وتقع هذه الحديقة النباتية في حديقة هيرتاد في كوالالمبور، وكانت تُعرف في الماضي بحديقة تامان تاسيك بيردانا أو ليك جاردنز، وقد أطلق عليها هذا الاسم تون عبد الرازق رئيس وزراء ماليزيا السابق، وذلك في شهر يونيو من عام 2011.

وسبب إنشائها في الأساس كان كجزء من حديقة للترفية العام، وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعين، ولكن تمت زراعتها مع مجموعات من النباتات الاستوائية، وقد حدثت بها بعض الإصلاحات ثم تحوَّلت إلى حديقة نباتية، وقد أطلق عليها اسم حدائق بردانا النباتية، وذلك من قبل داتو سري نجيب رزاق رئيس وزراء ماليزيا.

حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور ماليزيا

وعلى الرغم من وجود هذه الحديقة وسط المدينة الصاخبة، ولكنها تعطي للزوَّار الإحساس بأجواء الغابات الاستوائية المطيرة، وتقع حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور على طريق فينينج أو شارع جالان بردانا، وهو يقع على مقربة من المتحف الوطني في ماليزيا.

 

♠ ما الأماكن التي يمكن زيارتها في حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور

 حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور ماليزيا

يوجد الكثير من الأماكن والمعالم التي يمكن أن تقوم بزيارتها، والاستمتاع بسحرها الجذَّاب، ومن هذه الأماكن النُّصب التذكاري الوطني، وحديقة الغزلان وحديقة الكركدية، وحديقة الأوركيد، والحديقة الغارقة، ويوجد أيضًا بعض المتنزهات مثل متنزه كوالالمبور للطيور، وقد تم افتتاحها في عام ألف وتسعمائة وواحد وتسعين، ويوجد به العديد من الطيور الرائعة المنظر، ويحتوي هذا المتنزه على أكثر من مائتي نوع من الطيور الجميلة، ويُعتبر أكبر متنزه للطيور على مستوى العالم، ويوجد أيضًا حديقة كوالالمبور للفراشات الذي يتميَّز بجمال مناظره.

وسوف نستعرض بعض هذه الأماكن، والمعالم بشيء من التفصيل فيما يلي:

♦ الحديقة الغارقة

حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور ماليزيا

وهي تُعدُّ من الحدائق الغناء الرائعة الجمال، وهي من الحدائق البريَّة، ويوجد بها عدد من الشجيرات مثل لوروبيتالوم نشيننس، وأكاليفا سيامنسيس، وبعض من الشجيرات التي تزهر كل عام على المنحدرات، ويوجد عدد من الأواني اليونانية التي تحتوي على زهور تسمَّى زهور البتونيا ذات الألوان المُبهرة.

♦ حديقة الكركدية

حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور ماليزيا

يُعرض في هذه الحديقة أنواع مختلفة من زهرة ماليزيا الوطنية، وأيضًا روزا سينيسيس (بونجا راية)، وتحتوي على شلال شديد الارتفاع، وتبلغ مساحته أربعة أمتار، ويُعتبر أحد معالم الجذب للزائرين.

ويوجد أيضًا بعض برك السباحة، وعدد من النافورات الجميلة، ويوجد في هذه الحديقة مبنى تم تحويله إلى قاعة عرض تحتوي على معرض، ومقصورة، وهذا المبني بني على الطراز الاستعماري.

♦ حديقة الأوركيد

حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور ماليزيا

تحتوي حديقة الأوركيد إلى قرابة الثمانمائة نوع من البساتين الخاصة بالفاكهة، وتحتوي الحديقة أيضًا على شبه دائرة يمكن تسلقها، وعدد من الصخور لمجموعة متعددة من الأرض.

 

♦ لامان بردانا

حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور ماليزيا

وهي ساحة تقع في وسط الحدائق الرئيسية، وتُعتبر من المناطق المركزية وقريبة من مرفأ، وعلى مساحة شاسعة، وهي منطقة تُعتبر مثالية للتجمعات، حيث إنها ملتقى الطرق الرئيسية الثلاثة، والتي تأتي من المداخل الثلاثة.

♦ حدائق بردانا النباتية

حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور ماليزيا

وتُعتبر أول حديقة ترفيهية على نطاق واسع في كوالالمبور، ومساحتها واحد وتسعون هكتارًا، وكان يطلق عليها اسم حدائق ليك قبل أن تعرف رسميًا بحدائق بردانا النباتية.

وقد تم إنشاؤها في عام ألف وثمانمائة وثمانية وثمانين، وتُعتبر في قلب مدينة كوالالمبور، وتحتوي على عدد من الحدائق الكبيرة المنحوتة، وعدد من المعالم السياحية في كوالالمبور الرائعة التي تستحق عن جدارة أن تقوم بزيارتها.

وأخيرًا يمكن القول إن حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور من الأماكن التي تستطيع أن تستمتع بها أنت وعائلتك، وذلك لكثرة معالمها ولجمالها الأنيق.


 للإطلاع على المزيد من

 أماكن سياحية في كوالالمبور

 أماكن سياحية في ماليزيا

 أماكن سياحية في أندونيسيا

 أماكن سياحية في سنغافورة


مصادر خارجية

ويكيبيديا - الفيس بوك - تويتر - يوتيوب - جوجل بلس - تمبلر  - ليكندان - بلوجر


 


تقييمات الاعضاء

تقييمات الأعضاء

التعليقات ( 0

  • لا توجد تعليقات حتى الان

انشر تعليق

لتعليق قم بتسجيل دخول او انشاء حساب جديد

هل نسيت كلمة السر ؟