السياحة في مدينة كوانتان

 

مدينة كوانتان ماليزيا

 

عندما تجتمع السماء الصافية الخلابة مع المياه الزرقاء النقية وتفترش الأرض باللون الأخضر الجميل أعرف حينها أنك متواجد داخل مدينة كوانتان الماليزية حيث أنها قطع من الجنة على وجه الأرض تجذب إليها الألاف من السياح بصفة دورية.

لذا اليوم سنأخذكم في جولة ممتعة داخل مدينة كوانتان ماليزيا للتعرف على كل التفاصيل الخاصة بهذه المدينة الساحرة من موقعها المميز ومناخها الجميل و المناطق السياحية التي تتزين بها لذا أستعد لجولة العمر في التقرير التالي.

شواطئ مدينة كوانتان ماليزيا

 

طبيعة مدينة كوانتان الماليزية

شرح مختصر عن المدينة

شواطئ مدينة كوانتان الماليزية

تقع مدينة كوانتان في المنطقة الساحلية الشرقية من شبه جزيرة ماليزيا على مقربة من نهر كوانتان وهي من أكبر المدن الموجودة هناك حيث تمتد على مساحة 2.960 كم مربع كما أنها عاصمة إقليم فهغ الذى يحتل المرتبة الثالثة كثالث أكبر إقليم في ماليزيا بوجه عام.

لدى المدينة كثافة سكانية لا بأس بها حيث يبلغ عدد سكانها 500.000 شخص و الطقس فيها جميل إلى حد ما حيث تختلط الحرارة والرطوبة مع نسائم الهواء العليل ولكن في شهر فبراير ونوفمبر لا يحبذ الذهاب إلى هناك حيث يكون الجو بارد ومصحوب بعواصف وأمطار.

وبما أن مدينة كوانتان تابعة لماليزيا فهي تتشابه معها في نفس العلم حيث يكون أبيض اللون علية خطوط حمراء ومربع أزرق في الجانب به رمز للهلال والشمس.

ويرجع شهرة مدينة كوانتان داخل ماليزيا إلى ما تمتاز به من جمال طبيعي خلاب من معالم خضراء وشواطئ نقية وأنهار ومعالم معمارية رائعة بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية الممتعة للزوار.

لدى المدينة العديد من المعالم الجميلة التي ستستمع بزيارتها وفي ما يلى جولة داخل أرجائها الساحرة.

 

مسجد السلطان أحمد شاه

أحد أشهر الرموز الدينية

مسجد السلطان أحمد شاة كوانتان

يعد مسجد السلطان أحمد شاة واحد من الرموز الإسلامية التي تفتخر بها ماليزيا بوجه عام ويرجع أسمة إلى السلطان أحمد شاة الذى كان من أول حكام ولاية بهانج .

 وما يميز المسجد هيكلته المعمارية الأنيقة التي تتزين بالمآذن الأربع المصنوعة من الرخام ولونة الأبيض المخلوط باللون النيلي الفاتح بالإضافة إلى مساحته الكبيرة التي تصل قدرة استيعابها إلى 8000 مصلى.

المسجد يقع في قلب مدينة كوانتان بالقرب من المرافق الرئيسية في المدينة لذا يعد الوصول إليه سهل.

وهو واحد من أروع المساجد التي يمكن أن تستمتع بقضاء بعض الوقت الروحاني فيها.

 

ملعب دار المعمور

أحد أكبر ملاعب كوانتان

ملعب دار المعمور كوانتان ماليزيا

ملعب دار المعمور من أشهر الملاعب الموجودة هناك يرجع تاريخ إنشاؤه إلى عام   1970 م ، يتمتع الملعب بحجم هائل يصل إلى 40 ألف متفرج ويستخدم هذا الملعب في أغلب الأحيان في لعب مباريات كرة القدم ولكنة يمكن أن يستخدم لأغراض أخرى فهو متعدد الاستخدامات. 

 

جمال الطبيعة فى كوانتان

فيها أروع الشواطئ والحدائق في ماليزيا

الشواطئ في ماليزيا

لم تبخل الطبيعة على مدينة كوانتان حيث أنها نالت حظها الكامل من الجمال الطبيعي بجانب المعالم المعمارية فستجد فيها مجموعة من أنقى الشواطئ ذات الرمال الناعمة والمياه النقية والحدائق الخضراء الخلابة وهى كالاتي:-

 

♦ شاطئ Teluk Cempedak

هو من الشواطئ التي تحتوى على مجموعة من الأنشطة الترفيهية الممتعة كالتجديف وركوب الزوارق والسباحة كما أن الشاطئ يقع على بعد 5كم فقط من شمال شرق المدينة.

وتسهل الإقامة بالقرب منة مع وجود فندق hyatt  في موقع قريب من الشاطئ كما أنه يسهل الوصول منة إلى الشواطئ الأخرى عن طريق الجسور الصخرية التي تربطه بغيرة من الشواطئ.

شاطئ teluk cempedak

 

♦ شاطئ الحجر الأسود

من أغرب الشواطئ التي يمكن أن تجدها على الإطلاق حيث يمتاز بحجارته السوداء والداكنة التي تفترش أرضيته في منظر خلاب.

شاطئ الحجر الاسود

 

♦ شاطئ balok

إذا كنت من عشاق ركوب الأمواج فيعد هذا الشاطئ مثالي لذلك حيث يقبع على بعد 13 كيلو متر من المنطقة الشمالية لمدينة كوانتان.

وبالقرب منة ستجد منتجع الحديقة السويسرية الذى يعد أحد أفخم منتجعات الإقامة في ماليزيا وهو مناسب جداً لإقامة العائلات .

شاطئ balok كوانتان ماليزيا

 

♦ شاطئ Beserah

هذا الشاطئ يمكنك الذهاب إلية ليس للسباحة و إنما لشراء وجبة سمك لذيذة بسعر رخيص حيث تباع فيه الأسماك بأسعار الجملة وهو يقع 7كم فقط عن المدينة.

شاطئ Beserah كوانتان ماليزيا

 

♠ بالنسبة لحدائق مدينة كوانتان

مجموعة من أروع المناظر الخضراء

مدينة كوانتان الماليزية

ففيها Taman Teruntumوهي حديقة حيوان مجانية وحديقةTaman Esplanade التى تقع بالقرب من نهر كوانتان وهى من الأماكن المثالية للتنزه والحديقة المائية   Bukit Gambang وهى من أكبر الحدائق المائية الممتعة والفريدة من نوعها .

الى هنا انتهت جولتنا السياحية داخل مدينة كوانتان ولكن لم ينتهى جمال المدينة فهي مازال لديها الكثير لتقدمة للزوار وسنتعرف عليه بالتفصيل في المقالات القادمة.

 

 

مصادر خارجية

ويكيبيديا - الفيس بوك - تويتر - يوتيوب - جوجل بلس - تمبلر  - ليكندان - بلوجر


 


تقييمات الاعضاء

تقييمات الأعضاء

التعليقات ( 0

  • لا توجد تعليقات حتى الان

انشر تعليق

لتعليق قم بتسجيل دخول او انشاء حساب جديد

هل نسيت كلمة السر ؟