السياحة في ولاية جوهور بارو

 

ولاية جوهور بارو ماليزيا

 

المياه الصافية، والهواء العليل، والجزر المحيطة بالطبيعة التي يظن الإنسان لوهلة أنها لوحة فنية بديعة وليست منظراً طبيعياً على كوكب الأرض، فإن رأيت كل هذا أمام عينك فتأكد أنك تقف بقدميك في ولاية جوهور بارو  Johor ماليزيا.

هذا المقال مليئ بالنفع والمتعة معاً وذلك لأننا سنذكر لكم فيه أهم النقاط التي تود معرفتها عن مدينة و ولاية جوهور ماليزيا من موقع جغرافي ومناخي، وعدد السكان، والأهم من كل ذلك المعالم السياحية الأشهر هناك، فهل أنت صافي الذهن لتستمتع بقراءة السطور القادمة ؟ أحضر مشروبك المفضل و هيا بنا نستمتع معاً واختبر معلوماتك السياحية.

ولاية جوهور بارو ماليزيا

مدينة جوهور بارو في ماليزيا

 

ماذا تعرف عن مدينة جوهور Johor ماليزيا ؟

مدينة جوهور Johor ماليزيا من أكبر المدن والولايات الماليزية بعد مدينة كوالالمبور وذلك بسبب أن عدد سكانها يبلغ حوالي 900,000 نسمة، وتقع مدينة جوهر في أقصى جنوب ماليزيا حيث مدخل البلاد الجنوبي، كما أنها تتميز بمناخ معتدل معظم فصول العام.

مناظر من مدينة جوهور بارو ماليزيا

 

ما نوع السياحة الذي تتميز به مدينة جوهور Johor ماليزيا ؟

ولا يمكننا تحديد نوع محدد من أنواع السياحة هناك حيث أن مدينة جوهور Johor ماليزيا تحتوي على عدة مبانٍ تاريخية عريقة، وشواطئ وأنشطة بحرية ورحلات لإكتشاف عالم ما تحت الماء، وأشجار وحدائق خضراء شاسعة فجميع أنواع السياحة التي تخطر في بالك الآن تجدها هنا وسنعرض أهم المعالم السياحية في مدينة جوهور Johor ماليزيا فيما يلي ..

 

♦ منتزاة وملاهي ليغولاند

تعتبر مدينة و ملاهي ليغولاند جوهور من أفضل المنتزاهات على مستوى ماليزيا بعد ملاهي الصنواي لاجون في مدينة سيلانجور الماليزية، حيث تظم هذه المدينة العديد من الالعاب المائية والكهربائية المثيرة للغاية، وتقع حديقة ليغولاند في مدينة نوساجايا بولاية جوهور المحايدة لدولة سنغافورة .

صور من ملاهي ليغولاند جوهور بارو

ملاهي ليجولاند في جوهور بماليزيا

افضل مدينة ملاهي في ماليزيا

 

♦ شاطئ ديسارو Desaru Beach.

هل تُحب الطبيعة ؟ إذن لا تفوت عليك فرصة الاستمتاع بشاطئ ديسارو Desaru Beach صاحب الرمال البيضاء، فهو يحتل الترتيب الأول في قائمة أفضل الشواطئ في مدينة جوهر، كما أنه معروف بأنه يمتد على مسافة 25 كيلو متر وتمتد أيضاً على طوله أشجار الكازوارينا – الكازوارينا Casuarina  لمن لا يعرفها هي شجرة عالية مستديمة الخضرة ذات أوراق حرشفية متدلية لأسفل تجذب جميع أنواع الطيور – بالإضافة إلى وجود الكثير من الأنشطة الممزوجة بالمتعة والإثارة مثل ركوب الزوارق والصيد وذلك لمن يُحب اللعب، أما لمن يُحب الهدوء فيمكنه ممارسة السير على الأقدام مع من يُحب في الهدوء والهواء الطلق الرقيق.

شاطئ ديسارو في جوهور بارو ماليزيا

 

♦ جزيرة ميرسينج Mersing.

و جزيرة ميرسينج أو قرية الصيادين تعني نقطة الإنطلاق الأولى بالقوارب نحو أروقة الجزر الشهيرة في ماليزيا، تقع جزيرة ميرسينج شرق ولاية جوهور بهرو( عاصمة ولاية جوهور)، فعندما تزور هذه الجزيرة يمكن الانتقال بالحافلة إلى بعض الجزر القريبة منها والتي تُعد من المزارات السياحية مثل جزيرة راوا المعروفة بكثرة الشعاب المرجانية والأحياء المائية النادرة والمتنوعة، وكذلك جزيرة بيمانجيل التي لا يُقيم بها أحد لأن بها الأسماك الطائرة.

جزيرة ميرسينج جوهور بارو ماليزيا

 

♦ متحف الأمير أبو بكر.

الهندسة المعمارية الكلاسيكية الغربية القديمة والتصميم المعماري الإسلامي المزخرف يجتمعان في بناء واحد عظيم هو متحف الأمير أبو بكر أو مسجد السلطان أبو بكر Sultan Abu Bakar State Mosque – نسبة أشهر سلاطين مدينة جوهر- يقع هذا المسجد على تلة مرتفعة من شارع أبو بكر القريب من مضيق تيباراو Tebrau في العاصمة جوهر بهرو، فهو بجانب أنه لوحة فنية عظيمة تابعة لهيئة التراث وإدارة المتاحف والآثار في ماليزيا فهو يسع أكثر من 2000 مصلي في آن واحد، فيمكنك الجميع بين السياحة والعبادة بزيارته الروحانية الهادئة.

مسجد الامير ابو بكر في مدينة جوهور بارو ماليزيا

 

مدينة جوهور ماليزيا عامرة بالأماكن التي لا حصر لها في مقال من عدد كلمات وسطور مثل متحف الفنون الشهير، وجزيرة sibu وغيرها من غابات النخيل والأشجار الاستوائية المميزة التي لا تجدها إلا عندما تقرر السياحة في ماليزيا وخاصة مدينة جوهر.

لا تنسي مربع التعليقات التي مازال ينتظر تعليقك حول المقال، وحول مدينة جوهور Johor ماليزيا إن كنت زرتها من قبل، فلا تبخل علينا ببعض المعلومات التي نستمتع بها و تجعلنا نذهب لزيارة مدينة جوهور Johor ماليزيا.

 

مصادر خارجية

ويكيبيديا - الفيس بوك - تويتر - يوتيوب - جوجل بلس - تمبلر  - ليكندان - بلوجر


 

عرض المزيد من الفنادق
عرض المزيد من الأماكن السياحية

تقييمات الاعضاء

تقييمات الأعضاء
( عدد التقييمات 1 )

التعليقات ( 0

  • لا توجد تعليقات حتى الان

انشر تعليق

لتعليق قم بتسجيل دخول او انشاء حساب جديد

هل نسيت كلمة السر ؟