السياحة في المدينة الفرنسية – بوكت تنجي

 

المدينة الفرنسية – بوكت تنجي ماليزيا

 

تقع ماليزيا في الجنوب الشرقي من قارة آسيا، ولكنها تعدت من كونها دولة عادية منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي إلى دولة سياحية وتجارية الأشهر على مستوى العالم من حيث الشواطئ والطبيعة الخلابة والآثار التاريخية والمدن والملاهي الترفيهية، فيجتمع داخل حدودها الطبيعية جميع أساليب المتعة والهدوء والاستجمام.

هل سمعتم من قبل عن المدينة الفرنسية في ماليزيا ؟ لم الاستغراب يارفاق نعم فهناك مدينة فرنسية تُدعي بوكت تنجي Bukit Tinggi في الأراضي الماليزية، وظيفتنا هنا في هذا المقال حصر جميع المعلومات عنها وذلك في السطور التالية.

المدينة الفرنسية - بوكت تنجي ماليزيا

 

المدينة الفرنسية – بوكت تنجي Bukit Tinggi ماليزيا.

المدينة أو القرية الفرنسية أو منتجع بوكيت تنجي Bukit Tinggi العالمي الشهير يقع في ولاية بهانج الماليزية على مساحة 16 ألف هكتار موزعة على الجبال،  والهضاب، والتلال .. فهي قريبة جداً كوالالمبور ( عاصمة ماليزيا )، ويمكن إن كانت تستقل السيارة تتخذ السبيل المؤدي إلى جبل جنتنج ثم تلج عبر النفق الذي يقودك إلى المدينة الفرنسية في منتجع بوكت تنجي.

صور بوكت تنغي ماليزيا

ملاعب الجولف، و حديقة الأرانب والغزلان والخيل، والقرية اليابانية كل هذا بجانب القرية الفرنسية داخل المنتجع ترتفع عن مستوى سطح البحر بما يقرب من 2700 قدم، فأنت هناك في عالم آخر حقيقي موازي للعالم الذي تعيشه الآن.

ملاعب الغولف بوكيت تنغي ماليزيا

 

التصميم المعماري للمدينة الفرنسية – بوكت تنجي Bukit Tinggi ماليزيا.

هل زرت من قبل قرية كولمار الفرنسية الموجودة في إقليم الألزاس الموجودة في مدينة فرنسا الأم ؟ فإن كنت تعرفها فسوف تعرف أن المدينة الفرنسية – بوكت تنجي Bukit Tinggi ماليزيا نسخة مصغرة منها من حيث التصميم الذي يضم ( المباني، والجسور، والشوارع المنسقة بالزهور والأشجار) فهناك ستضرب عصفورين بحجر واحد تزور ماليزيا الجميلة وفرنسا الراقية فى آن.

المدينة الفرنسية بماليزيا

 

♠ ما يميز المعالم السياحية في المدينة الفرنسية – بوكت تنجي ماليزيا.

عندما تضع قدمك في منتجع بوكت تنجي ستشعر بأنك في فرنسا حقاً، ففي بداية الأمر ستستخدم الجسر الخشبي المتحرك لتصل للقرية الفرنسية نفسها، ومن ثم تلتقي بمدخل المدينة ومن بعدها ترى المباني المتراصة على جانبي الطريق بحرفية وكأنها قطع ميكانو صغيرة وليست مباني حقيقية، بالإضافة إلى تزين الشوارع المرصوفة بالزهور ذات العطور الفرنسية الشهيرة، ولكي تستمتع بهذه المشاهد الهادئة يجب أن تتجول سيراً على الأقدام وذلك لأن هناك يُمنع دخول جميع أنواع المركبات.

منتجع بوكت تنغي ماليزيا

الألوان والحياة الباريسية الراقية تجدها موجودة في منتجع بوكت تنجي Bukit Tinggi في شبه جزيرة ماليزيا ويظهر ذلك ويتجلى في كل شئ بداية من الطرقات الضيقة وصولاً بالجمال العمراني المصمم بعناية ودقة إبداعية فائقة.

منتجع المدينة الفرنسية في ماليزيا

وليس فرنسا بشكلها الحضاري الحالي المنتقل في منتجع بوكت تنجي Bukit Tinggi ماليزيا فقط، بل ستجد بعض القلاع المصممة بطراز فترة العصور الوسطى لتعود من الحاضر إلى الماضي في بضع ثوان.

القلاع في بوكيت تنغي المدينة الفرنسية بماليزيا

تحتوي القرية الفرنسية على سبعة مطاعم تُقدم أشهى الأطباق الفرنسية، وكذلك يتوفر للزائرين أجنحة فندقية للمبيت والإقامة، وتعتبر المدينة الفرنسية بألوانها المبهجة وهدوءها المثير للإهتمام مزار سياحي يستقطب عدد كبير من السائحين الماليزيين فضلاً عن الأعداد الغفيرة من الأجانب.

المدينة الفرنسية في مرتفعات جنتنج هايلاند ماليزيا

في الختام لن تجد أعظم من المدينة الفرنسية – بوكت تنجي Bukit Tinggi ماليزيا، كي تستمتع برحلة سياحية غير تقليدية في ماليزيا الجميلة، لإانت هناك تشاهد جميع العصور في مكان واحد.

أخبرنا في مربع التعليقات عن رأيك في المدينة الفرنسية– بوكت تنجي Bukit Tinggi ماليزيا، ولا تنسى ان تشارك المقال مع أصدقائك.

 

مصادر خارجية

ويكيبيديا - الفيس بوك - تويتر - يوتيوب - جوجل بلس - تمبلر  - ليكندان - بلوجر


 

 

 

عرض المزيد من الفنادق

تقييمات الاعضاء

تقييمات الأعضاء

التعليقات ( 0

  • لا توجد تعليقات حتى الان

انشر تعليق

لتعليق قم بتسجيل دخول او انشاء حساب جديد

هل نسيت كلمة السر ؟